مدونـــة جنـــان

لايأس مع الحياة لأنها حياة

Posted on: ديسمبر 28, 2008

parisnajd_9840

 

 

إدراك وتأمل وتعقل

 

 يصل إلى الحد, وعقل وقلب عاجز عن المد , وأرض قد تيبست من القحط , وعين جفت

من كثرة الدمع, وبكاء وأنين مزق القلب , ودم لم يقف من القتل , وعبرات تهز الكيان

 

والإنسان ضاقت نفسه وضعف قلبه  وفجع من ظلامه وخاف من حياته

 

أيـــــــــــــــن المـــــــــــــــــــــفر ؟!

 

في الحياة وجود أكبر من الحياة وأعظم وأقدر بل هذا الوجود هو خالق الحياة

 ومقدر مافيها قريب منا يرانا يسمعنا يعلم مافي الصدور يجيب لنا

 

إذ قال العبد يارب يارب يارب قال الله تعالى (( لبيك عبدي سل تعطى)

حديث عائشة رضي الله عنها

 

أقواله تعالى كثيرة لعباده  المسلمين

أدعوني أستجب لكم

وإذا سئلك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان

وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون

جهنم داخرين.

مامن مسلم ينصب وجهه لله عزوجل في مسألة إلا أعطاها إياه :إما أن يعجلها

له , وإما أن يدخرها له في الآخرة .

 

وأرسل إلينا في هذه الحياة رسولا كان لنا سراجا منيرا رحيما بنا

 

عن أبي أمامة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :إن لله ملكا موكلا بمن يقول

يا أرحم الراحمين , فمن قالها ثلاثا قال الملك إن أرحم الراحمين قد أقبل

عليك فسل

عن أنس : أن النبي صلى الله عليه وسلم ,مر بأبي عياش وهو يصلي ويقول

: اللهم أني أسئلك بأن لك الحمد …فقال : لقد سئلت الله باسمه الأعظم الذي

إذا دعي به أجاب ,وإذا سئل به أعطى

 

لما لانطمئن لما نحزن لما الهلع لما السخط

 

هل أعماك الشيطان هل قال لك لارب لك في وجودك

 

المسلم يدرك لايأس في الحياة لأنها حياة

 

الحمد الله الذي هدانا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements

18 تعليق to "لايأس مع الحياة لأنها حياة"

صدقتِ ..

كلمات رائعة أسعد الله قلبك ..

ايه والله ,.’

الحمدلله ..

الحمدلله .

جزاك الله جنه بلاحساب ,,

ليهنك العلم

*
*
..
اللهم اكرمنا بـ افضل حال
..
كلماتك رائعه كالعاده كروعتك الدائمه ..
::
كُل الوّد

*
*

جزاك المولى كل الخير غاليتي
شكرا لك

اوراق الوجد اهلا باشراقتك الجميله سعيده بطلتك/آمين وياك يارب

جوري اختي الغاليه اهلا بك/آمين وياك يارب

اهلا يزيد سعدت بطلتك البهيه

ماء السحاب غاليتي/سعدت بحضورك

قبيل الغروب الغالة/أشتقت لك ويجزيك كل الخير

رائع ماكتبت بحق ..
استفدت من أحاديثك بشأن الدعاء المستجاب ..
اسمحي لي سأنسخ الأحاديث وأنشرها …
وسنتشارك الأجر بإذن الله ..
لكونك سبب في علمي به ونشره..
بحق لله درك ..
دمت جنان

اهلا ذكرى الجروح

من غير ما اسمح فأنا سعيده بمشاركتك يالغاليه القريبه

ودمتي بخير وسعادة

إن الله يحب الفأل الحسن

أخيتي لكأنني في ربى غناء وروضة من رياض العلم سيطول مكوثي

” لايأس مع الحياة .لانها حياة ..” ..
. صدقتِ ..
شكرا لكِ ..
اختكِ .يقطين / مدونة لنرتقي ..

الحمدلله على كـل ..حـال ..

الحيـاه آجمـل من أن نبيعهـا لليأس ..

🙂

دمتِ بسعاده آبديه ^^

السلام عليكم …

أنصرهم بالدعاء

حملة ” قيام لغزة ”

http://masar.wordpress.com/2008/12/29/qeyam-leqaza/

نرجو المشاركة بالحملة نصرة لهم

الحمد لله
وبالأمل تبتسم الحياة 🙂

مودتي

(إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون)

الأمل موجود .. ما دام الإيمان بالله موجود ..

=)

سلمت أناملك التي خطت هذه الكلمات !

لديكِ مساحات
رائعة من التفاؤل كوني هكذا دوماً .

دمتم ..

رائع ماكتبتي كروعة قطرات الندى على الورود ..

من ييأس لا يعيش !!

لا يأس مع الحياة .. ولا حياة مع اليأس .

جميله احاديث الدعاء ..

جزاك الله خيرا عليها ..

استمتعت بما قرأت

^_^

يقول المثل

لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

ايات تقربك الا الله

واحاديث ينشرح لها الصدر

سلمتي غاليتي جنان

وجزاك الله خيرا

تقبلي تحياتي ومودتي

محمد

انا انسانه عرفت اليئس والامل في هذه الحياة واقول لكل من راي الياس لاتتعب نفسك في الحزن وابتسم فمع كل ابتسامه جديده امل جديد
لاحياة مع الياس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


by islamhouse.com

$عدد المتصفحين$

إحصائية المدونة%

  • 7,405 ;كان زائر

أحوال إنسانية

klo

“`عدد تدوينات جنان“`

البداية هي الأجمل

jjjkk

سيد قطب قــال……إن الإنسان يجزع ويستطار وتستـخفه الأحداث حين ينفصل بذاته عن الوجود ويتعامل مع الأحداث كأنها شيء عارض يصادم وجوده الصغير,فأما حين يستقر في تصوره وشعوره أنه هو والأحداث التي تمر به وتمر بغيره,والأرض كلها ذرات في جسم كبير هوهذا الوجود,فإنه يحس بالراحة والطمأنينة لمواقع القدركلها على السواء,فلايأسى على فائت أسى يضعفهو ويزلزله,ولايفرح بحاصل فرح يستخفه ويذهله.

2

سأحمل أناملك لاتتردد

121
ديسمبر 2008
د ن ث ع خ ج س
« نوفمبر   يناير »
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031  

نغم الحياة

loo

ذكــريات قلمــي

%d مدونون معجبون بهذه: